معلومات عن حيوان الكسلان بالصور

معلومات عن حيوان الكسلان بالصور

حيوان الكسلان هو نوع من الثدييات الغريبة المظهر ، والتي تتميز بحركة بطيئة في الأشجار .The health of sloth populations
هناك خمس سلالات من حيوان الكسلان ، والتي يمكن تقسيمها إلى مجموعتين رئيسيتين : حيوان الكسلان ذو الصوباعين والكسلان ذو الثلاثة أصابع . كل الحيوانات الكسلانة تعيش في أمريكا الوسطى والجنوبية .Three-toed sloth in the Dallas World Aquarium

معلومات عن حيوان الكسلان
حيوان الكسلان هو من الثدييات الذين يفضلون الحياة في الغابات المطيرة الاستوائية وشبه الاستوائية الكثيفة . هذه الحيوانات لا يمكن أن تتكيف بسرعة مع التغيرات في البيئة المحيطة بهم ، بما في ذلك فقدان الموائل ، مما يقلل بشكل كبير لعدد من الكسلان في البرية . بعض السلالات تم ادراجها بالفعل على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض .

عادة ما ينام حيوان الكسلان إلى نحو 20 ساعة يوميا . بقية اليوم ، يقضيه في الأكل . حيوان الكسلان هو مخلوق شجري (حياة في الأشجار) ، ونادرا ما ينتقل إلى الأرض . يبقى حيوان الكسلان على الأشجار حفاظاً على سلامته ، بينما ينزل من علىالأشجار مرة واحدة في الأسبوع بغرض التبول والتبرز ، إلا انه يصبح فريسة سهلة للحيوانات المفترسة أثناء بقاءه على الأرض .

الحجم
حيوان الكسلان هو حيوان متوسط الحجم . وهم عادة ما يبلغ طولهم مابين 2-2،5 أقدام ، ويصل الوزن إلى 8-17 رطلاً .

الوصف
حيوان الكسلان له وجه مستدير ، وعيون حزينة الشكل ، وآذان صغيرة وذيل قصير . يغطى جسمه للفراء السلكي . الفراء من اللون الأسود والبني أو الرمادي . وغالبا ما يكن فرائهم باللون الأصلي مع طبقات من الطحالب على سطحهم . وهذا يوفر فرصة التمويه ضد الحيوانات المفترسة ، وعن طريق مزج لون الحيوان الكسلان مع لون الغطاء النباتي المحيط بهم . بعض الطحالب تتخذ فراء حيوان الكسلان بإعتباره منزل لها من العث والحشرات الأخرى .

حيوان الكسلان ذو الثلاثة الأصابع له رقبة ذات درجة عالية من المرونة ، والتي تسمح بدوران الرأس لحوالي 270 درجة في كلا الاتجاهين .

الحمية
حيوان الكسلان هو حيوان عاشب . وهو يأكل أنواع مختلفة من الأوراق والثمار والأغصان المنخفضة الطاقة ، جنبا إلى جنب إلى الأطعمة التي تساعد على التمثيل الغذائي في الجسم مما يؤدي إلى انخفاض الاحتياجات الخاصة بهذا الحيوان .

الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية لـ حيوان الكسلان هي النمور والثعابين ، والطيور الجارحة .
حيوان الكسلان له مخالب طويلة جدا ، والتي تصل إلى 3-4 بوصة، وهي مخالب حادة . دائما مايستخدم مخالبه في عقد فروع الأشجار ، حيث ان مخالبه توفر له قبضة قوية بشكل لا يصدق .
كما يستخدم مخالبة كأداة ضد الحيوانات المفترسة أثناء مهاجمته ، ويمكن للحيوان الكسلان القيام بلدغة كبيرة مع إصدار أصواتا عالية النبرة .

التزاوج
حيوان الكسلان هو مخلوق انفرادي ، والذي يجتمع مع الحيوانات الكسلانة الأخرى فقط خلال موسم التزاوج . تسمر فترة حمل الأنثى ما بين 7 و 10 أشهر وينتهي بصغير واحد . يحتاج صغار حيوان الكسلان إلى انتزاع فراء الأم بعد ولادتهم فورا لايجاد الثدي . وتستمر فترة الرضاعة من والدتهم ما بين 6 أشهر و سنيتن .

العمر
متوسط عمر حيوان الكسلان هو 10-16 في البرية ، وأكثر من 30 عاما في الاسر .

صور حيوان الكسلانthe sluggish tree-dwellers of Central and South America Sloths The sloth Three-toed sloth Sloths spend most of their time sleeping

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

Post a Comment

0 Comments