معلومات عن هادي الشيباني

معلومات عن هادي الشيباني

يحظى الإعلامي هادي الشيباني بشهرة واسعة في المملكة العربية السعودية ، فهو واحد من المذيعين الذين يمتازون بالجرأة ، والقدرة على تحليل المشكلات الاجتماعية ، وتقديم النقد البناء لها ، وكان لمنصة الفيديوهات الشهيرة " يوتيوب " الأثر الأكبر في مسيرته المهنية ، وإليك أهم معلومات عن هادي الشيباني ، والأماكن التي عمل بها .

من هو هادي الشيباني

ولد هادي الشيباني العنتيبي بالمملكة العربية السعودية في 28 سبتمبر من عام 1983 .

يمتلك " الشيباني " 9 أشقاء ، ويحتل هو الترتيب السابع بينهم ، ودرس في الرياض لكنه انتقل إلى جدة بعدها ليتخصص في مجال الإعلام .

خلال المرحلة الثانوية ، أمضى هادي ما يقرب من 6 سنوات في محاولة التخرج والنجاح ، وفي النهاية استطاع أن ينال شهادة تخرجه .

كان والده مريضًا بسرطان الكبد ، وظل هادي ملازمًا له طيلة 6 أشهر ، لكن وافته المنية ، وأصابه الحزن الشديد لدرجة أنه لم يستطع أن يمكث في الرياض يومًا واحدًا ، وذلك السبب الحقيقي وراء انتقاله إلى جدة .

بدأ مسيرته المهنية بالعمل في المجال الإعلامي لكن بوظيفة إدارية ، ثم قرر أن يصبح مراسلًا لبعض القنوات التي تهتم بالرياضة .

انتقل هادي الشيباني إلى منصة الفيديوهات الشهيرة " يوتيوب " ليؤسس برنامجه الخاص ، وبالفعل نجح في تقديم عدد من المشكلات الاجتماعية المختلفة ، وطرح الحلول البسيطة والفعالة لها .

مسيرة هادي الشيباني

شهدت بدايات الشيباني في المجال الإعلامي توليه إحدى الوظائف الإدارية بقناة " ART " الإخبارية ، وبعدها انتقل إلى العمل في القسم الخاص بالوثائق .

لم يكن " الشيباني " يحصل على المال الكافي الذي يلزمه لكي يتولى مسئولية نفسه ، فعكف على العمل بوظيفة إضافية وهي العمل بمقهى ، لكن وقتها أقنعه مدير المذيعين بالقناة ، بأن يخوض تدريبًا مهنيًا لمدة قصيرة ، ويمكنه بعدها العمل كمراسل إعلامي ، وبالفعل وافق هادي على ذلك .

أصيب الشيباني بالإحباط خلال فترة التدريب ، وذلك على إثر استقالة مدير المذيعين الذي أقنعه في البداية بتلقي التدريب ، ولكن ساعده محمد التونسي ، مدير المذيعين المستقيل ، وأصبح بعدها مراسل تلفزيوني ناجح

قرر هادي بدء تجربة جديدة خلال مسيرته المهنية ، وانتقل للعمل بقناة " لاين سبورت " الرياضية ، والتي تغطي كرة القدم على المستوى المحلي والدولي ، وبدأت شهرة الشيباني تزداد من خلال برنامج " الجولة " .

وفي عام 2012 ، خاض السيباني مغامرة مهنية أخرى ، حيث ترك المراسلة التلفزيونية ، وبدأ في الانضمام إلى قائمة مشاهير " اليوتيوب " ، حيث أسس برنامجه الجديد الذي حمل اسم " يطبعون " ، وتمت إذاعته على قناة " صاحي " عبر منصة الفيديوهات الشهيرة .

تناول برنامج " يطبعون " الحديث حول الكثير من المشكلات التي يعاني منها أبناء المملكة العربية السعودية ، وتميز بالجرأة في تغطية هذه القضايا ، وبعد مرور عام واحد فقط ، بدأ في إذاعة الجزء الثاني من البرنامج ، والذي أكسبه شهرة كبير ، ولمع نجمه في المملكة .

وفي عام 2015 ، انتقل الشيباني إلى قناة " يوتيوب " جديدة وهي " عين اليوم " وقدم من خلالها برنامج يحمل اسم " ختم " ، وبعد مرور عامين انتقل إلى قناة أخرى وهي " قشة " ليبدأ بث برنامجه " قشة شو "

وفي العام الماضي ، وتحديدًا في شهر مايو ، عاد هادي مرة أخرى إلى بيته وهو قناة " صاحي " ليقدم برنامج اجتماعي جديد يحمل اسم " حركة " .

كيف تصبح يوتيوبر مشهور

هل تحلم بأن تكون واحد من أنجح وأهم مشاهير اليوتيوب ؟ ، الأمر لا يستحق الكثير من العناء لكي تتمكن من ذلك ، لكنه يجب أن يتم وفقًا لخطوات صحيحة ومدروسة ، وسوف تحقق أموالًا كثيرة خلال فترة قصيرة .

وإليك أهم النصائح التي تساعدك على أن تصبح يوتيوبر ناجح :

حدد اولوياتك

النجاح لا يعني تحقيق الأموال فقط ، فقد تجني ثروة طائلة من مهنة لا تحبها ، ولا تشعر بالرضا عن نفسك ، لذا لابد أن تحدد أولوياتك من العمل في اليوتيوب ، وهل تريد أن تحظى بشهرة واسعة وتقدم شيئًا هامًا ، أم أنك تسعى خلف الربح فقط ، وما هو عدد المشتركين الذي تطمح بالوصول إليه ، وما الوقت الذي تحتاجه لكي تصبح مشهورًا .  [1]

تطوير اهداف ومحتوى القناة

يضم ط يوتيوب " ملايين الفيديوهات ، البعض منها سئ ، والبعض الآخر جيد ، وهناك ما هو متميز وفريد من نوعه ، وفي وسط هذا الكم الهائل من الفيديوهات المصورة تحتاج إلى تطوير محتوى جيد يجعلك تغرد بعيدًا عن الآخرين ، لأنك في النهاية تؤسس شخصية خاصة بك ، وتنتج محتوى لا يقدمه الآخرين .

قبل البدء في إطلاق القناة الخاصة بك يجب أن تحدد نوع المحتوى الذي تريد تقديمه إذا كان فكاهي أو تعليمي ، أو نقد ، وغيرها من المجالات الأخرى التي لا حصر لها ، ثم تبدأ في بناء العلامة التجارية الخاصة بك ، وفقًا لنوع القناة ومحتواها . [1]

التخطيط المدروس

بعد تحديد نوع المحتوى الذي تريد تقديمه يجب أن تعد خطة جيدة ومدروسة تتضمن آليات تنفيذ ما تريد ، وما تحتاجه من معدات أو أموال ، وحدد لنفسك بعض الأهداف والمعايير التي ينبغي عدم مخالفتها ، ثم ابدأ في إنشاء قناة يوتيوب ، والتزم بما قمت بتخطيطه ، وقم بتقييم نفسك بين الحين والآخر . [1]

التزم بإعدادات الـ SEO          

الـ SEO هو تهيئة محركات البحث لإبراز المحتوى المقدم ضمن النتائج الأولى والرئيسية عند بحث المستخدمين عن بعض الكلمات ، وهو من الأمور بالغة الأهمية التي يجب إتباعها عند بدء إنشاء قناة أو موقع إلكتروني ، لذا عليك اختيار كلمات البحث الرئيسية المناسبة لقناتك ، والبدء في إعداد محتوى مرئي رائع يناسب هذه الكلمات .

ومن الهام أن تنشئ ملف تعريفي جيد عنك يحتوي على أهم المعلومات عنك ، مع إضافة صورة للقناة تعبر عن المحتوى أو شخصية القائم عليها ، والاهتمام بالوصف الخاص بالفيديو ، والعناوين التي يتم وضعها على المحتوى المصور . [1]

Post a Comment

0 Comments